1334332162167297297294216525124

الفهد ام يوسين بولت؟- 14 حقيقة عن اسرع عداء في التاريخ

اسرع عداء في التاريخ

اسرع عداء في التاريخ
يوسين بولت اسرع عداء في التاريخ
بسم الله الرحمن الرحيم
يوسين بولت العداء الجامايكي الأسطورة، اسرع عداء في التاريخ حتى الان، هو أكثر من مجرد بطل عرفته الرياضة العالمية، بل انه أحد أهم الرياضيين في التاريخ على الاطلاق. حيث أنه حير العديد من العلماء، وتجاوز الكثير من القوانين الفيزيائية بإنجازاته المذهلة، وأثبت أنه ليست هنالك حدود للقدرة الانسانية، وأن الانسان يمكنه دائما تحقيق المستحيل.

حقائق لا تعرفها عن يوسين بولت اسرع عداء في التاريخ على الاطلاق

يوسين بولت
صورة من فيلم رسوم متحركة للعداء يوسين بولت
1-     هو أول من قطع مسافة 100 متر في وقت وصل الى تسع ثواني و58 جزءا من الثانية في انجاز لم تعرفه البشرية من قبل.

2-     حتى اليوم لم يحطم أي عداء اخر الأرقام التي حققها أسرع رجل في العالم يوسين بولت سوى هو بنفسه.

3-     ولد في جامايكا بمدينة تريلاوني سنة 1986، وقد كان يعاني من فقر شديد وكان يعشق رياضة الكريكت احدى أشهر الرياضات في جامايكا، ويهوى كرة القدم وأراد أن يصبح لاعبا محترفا فيها.

4-     في مرحلة الثانوية، شاهد مدربه في الثانوية قوته الجسدية والبدنية الكبيرة ونصحه بالتوجه الى العاب القوى وتحديدا سباق المضمار، لتبدأ مسيرته النجومية.

5-     قبل ان يصبح أسرع عداء في العالم، كان العداء الجامايكي اوسن بولت أسرع عداء في الثانوية, بل توج كبطل على مستوى المدارس الجامايكية ثم على المستوى الكاربي, الشيء الذي دفع المدارس أن تهتم به وأن تعتني بقدرته البدنية. كما أن سرعته تبلغ ال 11 متر في الثانية, وهو شيء فعلا يستحق التخميم فيه!

6-     عرضت العديد من المدارس الأمريكية عليه منحا للدراسة حينها، لكنه رفض وفضل البقاء في بلاده الأصل جامايكا.

7-     عام 2002 كان عمره لا يتجاوز ال 15 فقط، وفاز بعد مشاركته في بطولة العالم للناشئين بسباق ال 200 متر، وبهذا حضي بلقب أصغر بطل في البطولة عن عمر ال 15 سنة لتبدأ المسيرة العالمية لنجم حطم أرقاما لم يتجرأ شخص على تحطيمها حتى الان سوى هو. 
اسرع-رجل-في-العالم
8-     في عام 2004 شارك بأولمبياد أثينا، لكنه للأسف خرج من الدور الأول بسبب تعرضه لإصابة في ساقه.

9-     كان أول رقم قياسي قد حطمه الرجل البرق بولت أسرع عداء عرفه التاريخ في سباق لوزان, ذلك الذي صمد لمدة 36 عاما والذي كان مسجل باسم العداء الأمريكي تايسون جاي في سباق ال 200 متر بوقت وصل الى 19.75 ثانية.

10- حاز العداء الجامايكي على جائزة أفضل لاعب قوى لعامي 2008 و 2009, وأفضل رياضي في عام 2012.

11- يقدر دخل يوسين بولت الان ب 25 مليون يورو سنويا، وتقدر ثروته ب 100 مليون يورو، أغلبها من الإعلانات وعقود الدعاية مع عدد من الشركات الرياضية الكبرى.

12- لم يكتفي بولت بتحطيم الأرقام القياسية في مضمار السباقات، بل وصل الى ما هو أبعد من ذلك ليصبح صاحب أكبر لافته إعلانية في العالم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
يوسين-بولت
   13- يعتبر العداء الجامايكي أحد أكبر مشجعي الفريق الإنجليزي مانشستر يونايتد, حيث ظهر في العديد من المباريات في المقصورة الرئيسية لملعب السيد ألكس فيرغسون (الأولد ترافورد سابقا).

   14- يوجد فيلم وثائقي عن حياة أسرع عداء في التاريخ من اخراج المخرج الفرنسي جايل ليبلان باسم:" اوسين بولت : اسرع  رجل على قيد الحياة."

تعرف أيضا على:
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    blogger
    facebook
جارى التحميل ...

اخر المواضيع

10 معلومة عن الكلاب {مفاجئة لا تعرفها 2018!}

لن تخمن أبدا هذه المعلومات عن الكلاب العشرة التي جمعتها لك اليوم! معلومات كلها جديدة وحديثة لسنة 2018. ليس ذلك فقط... بل ستكتشف...

توصل بجديد الموقع أنت الأول!

StatCounter