1334332162167297297294216525124

أعظم الاختراعات التي غيرت وجه العالم

اختراعات غيرة وجه العالم

اختراعات غيرت وجه العالم
بسم الله الرحمن الرحيم
في أحد الموضيع السابقة كنا قد تعرفنا على مجموعة من العلماء الذين غيروا العالم, و اليوم لن نبتعد كثرا عنهم اذ سنتعرف على أهم الاختراعات التي غيرت وجه العالم, و التي قلبته رأسا على عقب.
فمرحبا بك في:


أهم الاختراعات التي غيرت حياة البشرية


اختراع الطباعة
أعظم الاختراعات التي غيرت وجه العالم
لعل الكتب كانت تعد منتجات باهظة الثمن, فقد كانت تنسخ مباشرة باليد البشرية فقط لاغير, الى أن جاءت رحمة الله سنة 1440 حيث اخترع الألماني يوهان غوتنبرغ الة الطباعة التي غيرت وجه العالم, اذ أصبح من السهل طباعة الكتب و جعلها أكثر وضوحا و في وقت وجيز, الشيء الذي أفقد الكتب قيمتها انذاك و أصبحت منتجات شعبية رخيصة و متوفرة بكميات كبيرة.
و لا ننسى كذالك أن الطباعة لعبة دورها مهما جدا في نشر المعرفة و العلم و تبادل الثقافات مع مختلف بلدان العالم.


اختراع محرك الاحتراق الداخلي
أعظم الاختراعات التي غيرت وجه العالم
يولد هذا النوع من المحركات عن طريق حرق الوقود غازات ذات حرارة مرتفعة, هذه الغازات تعمل على دفح و تحريك المكابس, و بالتالي تحويل الطاقة الكيميائية الى طاقة حركية. و طبعا استغرق صناعة أول محرك الاحتراق الداخلي عقودا و محاولات عديدة حتى تمكن المهندسون من تصميم هذا المحرك الذي لعب دورا هاما في بزوغ الثورة الصناعية و تغيير وجه العالم رأسا على عقب.


اختراع المصباح
أعظم الاختراعات التي غيرت وجه العالم
من أعظم النعم التي أنعم الله بها عل عباده هي الضوء, فمثلا عندما لا يكون لدينا الا ضوء النهار, فان الانتاجية تكون بوقت محدود في النهار فقط و لا نستطيع أن نكمل العمل حتى الغد, لكن بفضل ظهور المصابيح التي ساهمة هي الأخرى في تغيير وجه العالم جعلتنا نمارس أنشطتنا في أي وقت و حين بدون مشاكل الشيء الذي ساهم في الرفع من قدرة الانسان الانتاجية. و طبعا مخترع المصباح هو العالم الأمريكي توماس ألفا اديسون الذي توصل اليه بعد فشل العديد و العديد من المحاولات سنة 1879.


اختراع المسمار
اختراعات غيرت وجه العالم
نعود قليلا الى ما قبل المسمار حيث كان الناس اذا أرادوا بناء منشآت خشبية فانهم يقومون بذالك عن طريق عملية تسمى تعشيق القطع الخشبية معا و التي تتطلب جهدا و احترافية كبيرة و الكثير من الوقت, لكن بعد ظهور اختراع المسمار أصبح الأمر سها جدا فبدونه لم يكن للحضارة البشرية أن تقوم. يعود تاريخ صناعة هذا الاختراع الذي يعتبرونه أغلبية الناس أنه بسيط الى وقت الامبراطورية الرومانية, أي قبل 2000 سنة أو أكثر.


اكتشاف البنسلين
أعظم الاختراعات التي غيرت وجه العالم
انه هذا الاكتشاج هو واحد من أعظم الاكتشافات التي تم اكتشافها في العالم, فلولاه لكنت تسمع الملايين من الموتى يوميا بسبب ماذا؟ بسبب الجراثيم و البكتيريا !
صاحب هذا الاكتشاف ألكساندر فليمينج و كان ذالك سنة 1928, و منذ هذا الاكتشاف العظيم أصبح الناس لا يخافون من الجراثيم و لم يعد الناس يموتون لمجرد حدوث جرح أو اصابة بكتيريا, فقد أنقذ هذا المضاد الحيوي هو و أسلافه اللاحقة ملايين الأرواح.


اختراع الهاتف
أعظم الاختراعات التي غيرت وجه العالم
حاول العديد من العلماء عدة مرات نقل الصوت من مكان الى اخر الكترونيا, لكن كان السباق في ذالك هو العالم أليكسندر جراهام بيل, حيث استطاع تحقيق هذا الانجاز سنة 1876. و في الحقيقة كان اختراعه يعمل بكفاءة ضعيفة اذ كان الصوت يتشوش كثيرا كلما زادت المسافة, و لكن هواتفنا اليوم تستعمل تقنية من اختراع العالم توماس ألفا اديسون.


اختراع الأنترنت
أعظم الاختراعات التي غيرت وجه العالم
ربما توافقني الرأي ان قلت أن الأنترنت هو أعظم اختراع اكتشفته البشرية عل مر العصور, و أكثر الاختراعات التي غيرت وجه العالم و قلبته رأسا على عقب و جعلته و كأنه مجرد قرية صغيرة, ففي الحقيقة الأنترنت لم يعد بحاجة الى تعريف, فهو أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية, اذ كانت فكرة اختراعه هي توصيل أجهزة الكمبيوترات مع بعضها البعض, لتتطور الفكرة و تصل الى الهواتف.
و في الحقيقة عشرات الأشخاص ساهموا كثيرا في ظهور هذا الاختراع الذي غير وجه العالم, لكن الاختراع يعود الى الشخص الذي صنع الكمبيوتر و الذي لم يعرف ان اختراعه هذا سيغير مجرى العالم الى هذا الحد, انه العالم الأمريكي لورانس روبرتس.

النهاية

قد يعجبك أيضا:
اختراعات غيرت وجه العالم
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    blogger
    facebook
جارى التحميل ...

اخر المواضيع

10 معلومة عن الكلاب {مفاجئة لا تعرفها 2018!}

لن تخمن أبدا هذه المعلومات عن الكلاب العشرة التي جمعتها لك اليوم! معلومات كلها جديدة وحديثة لسنة 2018. ليس ذلك فقط... بل ستكتشف...

توصل بجديد الموقع أنت الأول!

StatCounter