1334332162167297297294216525124

حقائق و معلومات عن التنويم المغناطيسي


معلومات عن التنويم المغناطيسي

معلومات عن التنويم المغناطيسي
بسم الله الرحمن الرحيم
التنويم المغناطيسي أو التنويم الاحيائي هو علم ليس بالجديد, و انما علم معروف منذ مدة لا تقل عن 3 الاف سنة, أغلبية الناس يعتبرونه  ضمن الأمور الغامضة, الا أنه ظاهرة طبيعية محضة.
قبل الشروع في معلومات عن التنويم المغناطيسي لا بأس بتقديم تعريف بسيط له, اذ يعتبر حالة طبيعية ذهنية تتميز بالهدوء و الاسترخاء, هذه الحالة تكون قابلة بشكل كبير للاقتراحات و الايحاءات, و لكي تفهم أكثر اليك مثال:
عندما تكون مركز بمشهد أو فيلم معين, أو عندما تفكر بعمق في موضوع خاص بك, أو أيضا عندما تقرأ كتابا بكل تركيز فان هذه كلها تعتبر حالات طبيعية للتنويم المغناطيسي.

حسنا الان لنتعرف معا على المعلومات و مرحبا بك في:

معلومات عن التنويم المغناطيسي



التنويم المغناطيسي علاج
معلومات عن التنويم المغناطيسي
يستخدم أطباء علم النفس التنويم الاحيائي في علاج أو مساعدة العديد من مر ضاهم عن الاقلاع عن عادة لا يحبونها أو علاج مر ض معين, و من أهم هذه الحالات:


هل التنويم المغناطيسي سحر أسود؟؟
معلومات عن التنويم المغناطيسي
هنالك العديد من الناس لا يفهمون حتى ماهية التنويم المغناطيسي, لذالك و للأسف يعتبرونه كسحر أسود, لكنهم على خطأ, لكون أن التنويم المغناطيسي هو ظاهرة طبيعية, ارتبط بالفعل بالممارسات الروحية سابقا, لكن اليوم انفصل التنويم المغناطيسي كليا عن هذه الممارسات و هو الان يستند الى أبحاث علمية سليمة.


هل بالفعل يفقد الشخص المنوم مغناطيسيا السيطرة على نفسه؟
معلومات عن التنويم المغناطيسي
حسنا لكي نكون وا ضحين أكثر, لن و لن تصل أبدا الى هذه الحالة عندما تكون تحت تأثير التنويم المغناطيسي, و من يقول ذالك فهو على خطأ, اذ أن التنويم المغناطيسي يعتبر كحالة من الوعي التي يصبح فيها ارتباطك باللحظة أعمق و أقوى لكنك تدري ما يحدث حولك لا غير.

كيفية التنويم المغناطيسي بطريقة سهلة؟
معلومات عن التنويم المغناطيسي
حينما يكون أخصائي نفساني يريد تنويم أحد مرضاه, و حينما يكون المريض مستعد, يقوم الأخصائي بادخاله في استرخاء عميق من خلال طلبه منه أن يركز على نقطة عالية و لا يزيل نظره عليها أبدا كمرحاة أولى, بعد ذالك يقوم الشخص بتغميض عينيه ثم يركز على عملية التنفس, ثم بعد ذالك يبدأ الأخصائي في ارخاء كل عضو في الجسم عن طريق استعماله نبرات صوت متغيرة كل واحدة منها خاصة بعضو معين في جسم الانسان, الى أن يصل الشخص الى مرحلة الاسترخاء العميق, و التي يجد فيها نفسه يبتعد بشكل تدريجي عن الواقع, لكن يسمع و يعي ما يدور حوله, هنا يكون التنويم قد قام بمفعوله و يبقى الدور عن الأخصائي.
  

هل يمكن تنويم أي شخص؟
معلومات عن التنويم المغناطيسي
من الطبيعي أنه لا يمكن تنويم شخص لا يريد أن ينام, لكن يمكن لبعض الأشخاص أن يتأثروا بالتنويم المغناطيسي بكل سهولة مقارنة مع الاخرين. هنا سأذكر لك الأشخاص الذين لا يخضعون  للتاثير المغناطيسي:
- الأطفال تحت سن السادسة.
- الأشخاص تحت تأثير مخدر ما.
- الأشخاص الذين يتناولون أدوية منومة أو مهدئة.أ


 النهاية!!
أتمنى أن يعجبكم موضوع اليوم الذي قدمنا لكم فيه مجموعة من معلومات عن التنويم المغناطيسي, و ألقاكم في موضوع قادم بحول الله!!

قد يعجبك أيضا:
معلومات عن التنويم المغناطيسي
أ
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    blogger
    facebook
جارى التحميل ...

اخر المواضيع

10 معلومة عن الكلاب {مفاجئة لا تعرفها 2018!}

لن تخمن أبدا هذه المعلومات عن الكلاب العشرة التي جمعتها لك اليوم! معلومات كلها جديدة وحديثة لسنة 2018. ليس ذلك فقط... بل ستكتشف...

توصل بجديد الموقع أنت الأول!

StatCounter